لا تحتاج للإنجليزية.. ما هي عاصمة العرب في أميركا؟
-
26 June 2026
-
10 hrs ago
-
-
source: Skynews
-
في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان، لا تبدو العربية لغة مهاجرين فقط، بل جزءا من الحياة اليومية في الشوارع والمتاجر والمطاعم وحتى اللافتات.
وتعد ديربورن، الواقعة قرب مدينة ديترويت، واحدة من أبرز مراكز الوجود العربي في الولايات المتحدة، بعدما أظهرت بيانات التعداد أن السكان من أصول شرق أوسطية وشمال أفريقية يشكلون نحو 54.5 بالمئة من سكانها، لتصبح أول مدينة أميركية ذات أغلبية عربية.
وفي حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، قال أحد سكان المدينة: "أقاربي وصلوا المدينة من 70 سنة، قبل أن يعرف الناس شيئا عن الولايات المتحدة".
وأضاف: "أتت مجموعة من جالية معينة، ثم قاموا بسحب أقربائهم".
ويصف كثيرون ديربورن بـ"عاصمة العرب في أميركا"، ليس فقط بسبب أعداد سكانها، بل بسبب حضور الثقافة العربية في تفاصيل المدينة؛ من المطاعم والمخابز، إلى المساجد والكنائس والمراكز المجتمعية.
وجاءت موجات الهجرة العربية إلى ديربورن على مراحل، بينها لبنانيون ويمنيون وعراقيون وفلسطينيون، ارتبط كثير منهم تاريخيا بفرص العمل في قطاع السيارات، خصوصاً مع وجود شركة فورد في المنطقة.
وقال أحد سكان المدينة لـ"سكاي نيوز عربية": "أنا عمري 24 عاما، عشت كل حياتي هنا، بالرغم من جمالية كاليفورنيا وفلوريدا، لا أستبدل المعيشة هنا في ديربورن بأي مكان آخر، بسبب مجتمعنا المتماسك وكأنك في بلادك".
وخلال زيارتنا للمدينة، بدا واضحا أن ديربورن لم تعد مجرد تجمع للمهاجرين العرب، بل نموذجا لمدينة أميركية صنعت لنفسها هوية مزدوجة؛ أميركية في النظام والحياة العامة، وعربية في اللغة والذاكرة والطعام والعلاقات الاجتماعية.
وبين من جاء بحثا عن العمل، ومن ولد فيها وهو يحمل جذورا عربية، تحولت ديربورن إلى عنوان بارز لقصة العرب في أميركا، مدينة صغيرة في الجغرافيا، لكنها كبيرة في رمزيتها وحضورها داخل المجتمع الأميركي.
-
-
Just in
-
19 :20
وزارة الصحة: 4243 شهيداً و 12186 جريحاً منذ بدء العدوان
-
19 :16
شركة الترابة الوطنية: باشرنا بالتحضيرات الفنية واللوجستية اللازمة لاستئناف عمليات الإنتاج تتمة
-
19 :10
الجيش يوقف شخصَين لتعاطيهما المخدرات وترويجها ومواطنَين لإطلاقهما النار تتمة
-
18 :54
ترامب: إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيّرات هجومية تجاه سفن بمضيق هرمز
-
18 :52
جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا تفرض واقعاً أمنيّاً جديدّاً يضع حدّاً لنفوذ "حزب الله" في منطقة علي الطاهر الاستراتيجية
-
18 :51
السيطرة على الحريق في قضاء زغرتا واتحاد البلديات يناشد المواطنين التحلّي بالمسؤولية واليقظة
-
-
Other stories
Just in
-
19 :20
وزارة الصحة: 4243 شهيداً و 12186 جريحاً منذ بدء العدوان
-
19 :16
شركة الترابة الوطنية: باشرنا بالتحضيرات الفنية واللوجستية اللازمة لاستئناف عمليات الإنتاج تتمة
-
19 :10
الجيش يوقف شخصَين لتعاطيهما المخدرات وترويجها ومواطنَين لإطلاقهما النار تتمة
-
18 :54
ترامب: إيران أطلقت ما لا يقل عن 4 مسيّرات هجومية تجاه سفن بمضيق هرمز
-
18 :52
جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا تفرض واقعاً أمنيّاً جديدّاً يضع حدّاً لنفوذ "حزب الله" في منطقة علي الطاهر الاستراتيجية
-
18 :51
السيطرة على الحريق في قضاء زغرتا واتحاد البلديات يناشد المواطنين التحلّي بالمسؤولية واليقظة
All news
- Filter
-
-
شركة الترابة الوطنية: باشرنا بالتحضيرات الفنية واللوجستية اللازمة لاستئناف عمليات الإنتاج
-
26 June 2026
-
الجيش يوقف شخصَين لتعاطيهما المخدرات وترويجها ومواطنَين لإطلاقهما النار
-
26 June 2026
-
توضيح من وزارات البيئة والمالية والاقتصاد والتجارة حول الرسوم البيئية الجديدة
-
26 June 2026
-
جيش العدو: تلة "علي الطاهر" تحت السيطرة الكاملة لقواتنا!
-
26 June 2026
-
بيان لوزارة الطاقة حول سبب عدم تراجع أسعار المحروقات في لبنان
-
26 June 2026
-
العمالي العام: إعادة النظر بمرسوم الزيادات بعد مشاورات إيجابية مع سلام ولقاء في السرايا الإثنين لوضع تصور شامل حول تداعياته السلبية
-
26 June 2026
-
وزارتا الزراعة والصناعة تكثفان جهودهما لمكافحة الغش وتعزيز الرقابة على قطاع الألبان والأجبان
-
26 June 2026
-
تحذير عاجل من بلدية عمشيت للمواطنين...هذا ما تضمنه!
-
26 June 2026
-
هل سيتمّ رفع تعرفة الكهرباء؟
-
26 June 2026
-
عواد: الحكومة تكمل بخنق المواطنين!
-
26 June 2026

