هل سيتمّ رفع تعرفة الكهرباء؟
-
26 June 2026
-
4 hrs ago
-
-
source: tayyar.org
-
صدر عن وزارة الطاقة والمياه البيان الآتي:
"اطلع وزير الطاقة والمياه جو الصدي مجلس الوزراء على واقع تكلفة انتاج الطاقة، خصوصاً في ظل الارتفاع الكبير لأسعار المحروقات جراء الحرب الدائرة في المنطقة، تزامناً مع إنخفاض الجباية في بعض المناطق، مما يتسبب بخسائر مالية لمؤسسة كهرباء لبنان - كما كان يجري في الحقبات السابقة - ما لم يتم إعادة النظر بسعر الكيلوواط المعتمد اليوم.
كما ذكّر بأن المؤسسة منذ إستلامه مهامه تشتري المحروقات من عائدات الجباية، في ظل رفضه العودة الى نهج السلف والاستدانة من الخزينة، اي من جيوب المواطنين" .
اضاف: "الحل العملي والبديهي في هكذا حالة هو تعديل سعر الكيلوواط وجعله متحركاً مع حركة أسعار النفط عالمياً، وهذا ما خلصت اليه الدراسات دوماً بين وزارة الطاقة ومؤسسة الكهرباء والبنك الدولي.
إلا أن الحكومة رفضت إعادة النظر بالتعرفة وسعر الكيلوواط في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يمر به اللبنانيون، لذا جدّد الصدي المطالبة من مجلس الوزراء الايعاز بسداد جميع المستحقات المترتبة على الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان لقاء اشتراكاتها واستهلاكها للتيار الكهربائي التي تتخطى 268 مليون دولار بمعدل ٥٠ مليون دولار شهريا. هكذا خطوة تتيح توفير الاموال اللازمة لشراء المحروقات لصالح المؤسسة حتى فصل الخريف، وحينها تكون الصورة توضحت أكثر وتبلور واقع سوق النفط عالمياً" .
-
-
Just in
-
20 :48
سفير إسرائيل في واشنطن:
- توصلنا لإطار عمل تاريخي مع لبنان ونريد سلاما حقيقيا مع لبنان
- من خلال هذا الاتفاق تخرج إيران وحزب الله من المعادلة -
20 :47
السفير الإسرائيلي بواشنطن:
-إيران وحزب الله خارج الاتفاق الإطاري مع لبنان
-إيران ووكلاؤها رغبوا في حرفنا عن مسار الاتفاق
-نريد سلامًا حقيقيًا مع لبنان
-
20 :45
سفيرة لبنان في واشنطن ندى معوض:
-اتفاق الإطار خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان
-هذا الاجتماع كان طويلاً وصعبًا ونحن ممتنون للجهة المضيفة -
20 :32
"القناة 12" الإسرائيلية:
-وفق الاتفاق الإطاري بين إسرائيل ولبنان فإن الهدف الرئيسي للطرفين هو إخراج جميع مظاهر النفوذ الإيراني من لبنان
-وفق الاتفاق الإطاري مع لبنان سيكون لدى إسرائيل حرية الرد على أي تهديد يُوجَّه لإسرائيل
-الاتفاق الإطاري الذي سيوقّعه لبنان وإسرائيل يبقي على الوجود الإسرائيلي جنوبي لبنان ما لم يتم نزع سلاح حزب الله
-تم الاتفاق بين إسرائيل ولبنان أيضًا على بدء المرحلة التجريبية في منطقتين جنوبي لبنان ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية
- اتفقت إسرائيل ولبنان على استمرار المفاوضات بشأن الحدود البرية بينهما-اتفقت إسرائيل ولبنان على كيفية التعامل مع الأنفاق ومواجهة تعزيزات حزب الله
-قد تم الاتفاق بين إسرائيل ولبنان أيضًا على بدء المرحلة التجريبية في منطقتين جنوبي لبنان ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية
-
20 :27
مصادر وزارية في الثنائي الشيعي لـ"الجديد": ما حصل في جلسة الحكومة أمس بشأن تكليف الوفد اللبناني التفاوض في واشنطن كان مجرد "أخذ علم" وفوجئنا صباحا بنشر المستند -
20 :19
هيئة البث الاسرائيلية: لا انسحابات واسعة من جنوب لبنان انما خطوة تجريبية في نقاط محددة
-
-
Other stories
Just in
-
20 :48
سفير إسرائيل في واشنطن:
- توصلنا لإطار عمل تاريخي مع لبنان ونريد سلاما حقيقيا مع لبنان
- من خلال هذا الاتفاق تخرج إيران وحزب الله من المعادلة -
20 :47
السفير الإسرائيلي بواشنطن:
-إيران وحزب الله خارج الاتفاق الإطاري مع لبنان
-إيران ووكلاؤها رغبوا في حرفنا عن مسار الاتفاق
-نريد سلامًا حقيقيًا مع لبنان
-
20 :45
سفيرة لبنان في واشنطن ندى معوض:
-اتفاق الإطار خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان
-هذا الاجتماع كان طويلاً وصعبًا ونحن ممتنون للجهة المضيفة -
20 :32
"القناة 12" الإسرائيلية:
-وفق الاتفاق الإطاري بين إسرائيل ولبنان فإن الهدف الرئيسي للطرفين هو إخراج جميع مظاهر النفوذ الإيراني من لبنان
-وفق الاتفاق الإطاري مع لبنان سيكون لدى إسرائيل حرية الرد على أي تهديد يُوجَّه لإسرائيل
-الاتفاق الإطاري الذي سيوقّعه لبنان وإسرائيل يبقي على الوجود الإسرائيلي جنوبي لبنان ما لم يتم نزع سلاح حزب الله
-تم الاتفاق بين إسرائيل ولبنان أيضًا على بدء المرحلة التجريبية في منطقتين جنوبي لبنان ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية
- اتفقت إسرائيل ولبنان على استمرار المفاوضات بشأن الحدود البرية بينهما-اتفقت إسرائيل ولبنان على كيفية التعامل مع الأنفاق ومواجهة تعزيزات حزب الله
-قد تم الاتفاق بين إسرائيل ولبنان أيضًا على بدء المرحلة التجريبية في منطقتين جنوبي لبنان ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية
-
20 :27
مصادر وزارية في الثنائي الشيعي لـ"الجديد": ما حصل في جلسة الحكومة أمس بشأن تكليف الوفد اللبناني التفاوض في واشنطن كان مجرد "أخذ علم" وفوجئنا صباحا بنشر المستند -
20 :19
هيئة البث الاسرائيلية: لا انسحابات واسعة من جنوب لبنان انما خطوة تجريبية في نقاط محددة
All news
- Filter
-
-
أبو زيد: إجماع حكومي على الضرائب والرسوم والمحاصصة!
-
26 June 2026
-
وزارة الصحة: تحدث الحصيلة الإجمالية للعدوان
-
26 June 2026
-
شركة الترابة الوطنية: باشرنا بالتحضيرات الفنية واللوجستية اللازمة لاستئناف عمليات الإنتاج
-
26 June 2026
-
الجيش يوقف شخصَين لتعاطيهما المخدرات وترويجها ومواطنَين لإطلاقهما النار
-
26 June 2026
-
توضيح من وزارات البيئة والمالية والاقتصاد والتجارة حول الرسوم البيئية الجديدة
-
26 June 2026
-
جيش العدو: تلة "علي الطاهر" تحت السيطرة الكاملة لقواتنا!
-
26 June 2026
-
بيان لوزارة الطاقة حول سبب عدم تراجع أسعار المحروقات في لبنان
-
26 June 2026
-
العمالي العام: إعادة النظر بمرسوم الزيادات بعد مشاورات إيجابية مع سلام ولقاء في السرايا الإثنين لوضع تصور شامل حول تداعياته السلبية
-
26 June 2026
-
وزارتا الزراعة والصناعة تكثفان جهودهما لمكافحة الغش وتعزيز الرقابة على قطاع الألبان والأجبان
-
26 June 2026
-
تحذير عاجل من بلدية عمشيت للمواطنين...هذا ما تضمنه!
-
26 June 2026

