الذهب يتجه لثالث خسارة أسبوعية وسط ارتفاع الدولار
-
19 June 2026
-
4 days ago
-
-
source: Reuters
-
سجلت أسعار الذهب تراجعا طفيفا اليوم الجمعة وتتجه لثالث انخفاض أسبوعي على التوالي، إذ أثر ارتفاع الدولار والإشارات التي تميل للتشديد النقدي الصادرة عن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سلبا على المعدن الذي لا يدر عائدا.
* وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 4189.26 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0043 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب 0.9 بالمئة إلى 4207.80 دولار.
* وظل الدولار قرب أعلى مستوى له في عام، مما يزيد من تكلفة الذهب المسعر بالعملة الأمريكية بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
* وأبحرت ناقلات نفط عبر مضيق هرمز وأعلنت الولايات المتحدة أنها رفعت حصارها عن إيران أمس الخميس مع دخول اتفاق مؤقت لإنهاء لحرب حيز التنفيذ، على الرغم من أن القضايا الرئيسية بين البلدين لا تزال دون حل.
* وأصبحت الضغوط التضخمية الناجمة عن حرب إيران مرتفعة للغاية بحيث لم يعد بإمكان البنوك المركزية حول العالم تجاهلها. وقام عدد متزايد من البنوك المركزية، وعلى رأسها المركزي الأمريكي، إما برفع تكاليف الاقتراض أو الإشارة إلى خطوات وشيكة لكبح ارتفاع الأسعار.
* وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 65.32 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 1680.87 دولار، وانخفض البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1272 دولارا. -
-
Just in
-
00 :01
مراسل الجديد في واشنطن: انتهاء اليوم الأول من الجلسة الخامسة للمفاوضات اللبنانية - الاسرائيلية في وزارة الخارجية الأميركية
-
23 :47
واللا عن مصدر أمني:
- إسرائيل قلقة لاحتمال أسر جنود بكفرتبنيت بلبنان لمقايضتهم بعناصر حزب الله المحاصرين بأنفاق
- الجنود الإسرائيليون تلقوا تعليمات بالتحرك ضمن مجموعات ثنائية وثلاثية لحماية -
23 :17
الوكالة الوطنية للإعلام: وحدات من الجيش اللبناني دخلت إلى بلدة عين عرب وفتحت الطريق المقطوعة من قبل الجيش الاسرائيلي بالسواتر الترابية
-
22 :52
مجلس الشيوخ الأميركي يمرر مشروع قرار يدعو ترامب إلى وقف العمليات ضد إيران ما لم تحصل على موافقة الكونغرس
-
22 :48
مصدر أميركي للعربية:
- إسرائيل تتمسك بمبدأ "خطوة مقابل خطوة" مع لبنان
- إسرائيل تطلب تفتيش أنفاق علي الطاهر والتأكد من خلوها من عناصر الحزب
- إسرائيل تطالب بتمركز الجيش اللبناني في "علي الطاهر" قبل الانسحاب -
22 :31
الوكالة الوطنية: الدفاع المدني سيطر على حريق الدكوانة
-
-
Other stories
Just in
-
00 :01
مراسل الجديد في واشنطن: انتهاء اليوم الأول من الجلسة الخامسة للمفاوضات اللبنانية - الاسرائيلية في وزارة الخارجية الأميركية
-
23 :47
واللا عن مصدر أمني:
- إسرائيل قلقة لاحتمال أسر جنود بكفرتبنيت بلبنان لمقايضتهم بعناصر حزب الله المحاصرين بأنفاق
- الجنود الإسرائيليون تلقوا تعليمات بالتحرك ضمن مجموعات ثنائية وثلاثية لحماية -
23 :17
الوكالة الوطنية للإعلام: وحدات من الجيش اللبناني دخلت إلى بلدة عين عرب وفتحت الطريق المقطوعة من قبل الجيش الاسرائيلي بالسواتر الترابية
-
22 :52
مجلس الشيوخ الأميركي يمرر مشروع قرار يدعو ترامب إلى وقف العمليات ضد إيران ما لم تحصل على موافقة الكونغرس
-
22 :48
مصدر أميركي للعربية:
- إسرائيل تتمسك بمبدأ "خطوة مقابل خطوة" مع لبنان
- إسرائيل تطلب تفتيش أنفاق علي الطاهر والتأكد من خلوها من عناصر الحزب
- إسرائيل تطالب بتمركز الجيش اللبناني في "علي الطاهر" قبل الانسحاب -
22 :31
الوكالة الوطنية: الدفاع المدني سيطر على حريق الدكوانة
All news
- Filter
-
-
«نيكي» يتراجع لأدنى مستوى خلال أسبوع مع جني الأرباح
-
24 June 2026
-
أستراليا تؤكد أول إصابة بإنفلونزا الطيور من السلالة إتش5إن1
-
24 June 2026
-
تزايد عبور الناقلات لمضيق هرمز تدريجيا دون تغير ملموس في الأسعار
-
24 June 2026
-
وصف إنفانتينو بـ"اللص".. فيفا يطرد معلقاً شهيراً من تغطية كأس العالم
-
23 June 2026
-
استهدف إسرائيلي لطبيب أسنان .. والنقابة تستنكر!
-
23 June 2026
-
تتجه نحو "حادث قطار".. هذا ما اعلنه السفير الإسرائيلي عن المفاوضات!
-
23 June 2026
-
جلسة لمجلس الوزراء في القصر الجمهوري
-
23 June 2026
-
روبيور وصل الى ابو ظبي: ملف لبنان منفصل عن إيران
-
23 June 2026
-
نعيم قاسم: استفيدوا من المقاومة لتكونوا أقوياء في مواجهة التحديات
-
23 June 2026
-
اتصال هاتفي بين الرئيس بري والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
-
23 June 2026

