القهوة لعمر مديد بصحة.. إليكم أفضل الأوقات لتناولها
-
30 January 2025
-
1 yr ago
-
-
source: العربية
-
فيما يعد بشرى سارة لعشاق القهوة وخاصة من يتناولونها أكثر من مرة يومياً، كشف باحثون في مجال الصحة بجامعتي هارفارد وتولين أن شرب القهوة يمكن أن يطيل متوسط العمر شريطة تناولها في الصباح.ووفق دراسة لعيادة مايو، وهي منظمة أدرجت القهوة كنظام يساعد على حماية القلب، فإن وقت شرب القهوة يؤثر على طول العمر بشكل ملحوظ.ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة القلب الأوروبية أن من اقتصر شربهم للقهوة على ساعات الصباح فقط قلت مخاطر الوفاة المرتبطة بالأمراض لديهم.وأوضحت أن شاربي القهوة الصباحية كانوا أقل عرضة للوفاة لأي سبب بنسبة 16% مقارنة بالأشخاص الذين امتنعوا عن تناول القهوة وأقل عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة 31%.ولاحظت الدراسة أنه لم يشهد أولئك الذين شربوا القهوة طوال اليوم أي انخفاض في المخاطر مقارنة بغير شاربي القهوة.كوب واحد لا يحدث الفارقووفقا للدراسة، فإن كمية القهوة تؤثر على مدى الاستفادة منها، حيث بدا أن أولئك الذين تناولوا كوبا واحدا فقط من القهوة شهدوا أدنى مستوى من الفائدة، في حين أظهر الأشخاص الذين شربوا من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا تأثيرات أكبر في المتوسط.وذكر المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور لو تشي، في بيان صحافي: "هذه هي أول دراسة تختبر أنماط توقيت شرب القهوة والنتائج الصحية".وتابع: "تشير نتائجنا إلى أنه ليس فقط ما إذا كنت تشرب القهوة أو كم تشرب، ولكن الوقت من اليوم الذي تشرب فيه القهوة هو المهم، لافتاً إلى عدم اعتياد تقديم نصائح حول التوقيت في الإرشادات الغذائية، قائلاً "ولكن ربما يجب أن نفكر في هذا في المستقبل".وتشير الأدلة الجديدة إلى أن استهلاك القهوة في الصباح، على عكس تناولها طوال اليوم، قد يكون مرتبطًا بمخاطر أقل للوفاة من جميع الأسباب وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يقول الدكتور أديدابو إيلومايد، اختصاصي أمراض القلب الوقائية في معهد القلب والأوعية الدموية في ميامي التابع لمؤسسة بابتيست هيلث.وأرجع إيلومايد ذلك إلى أنه "قد يكون هذا الارتباط بسبب تفاعل القهوة مع الإيقاعات اليومية، حيث إن تناول الكافيين في وقت لاحق من اليوم يمكن أن يعطل أنماط النوم وإفراز الميلاتونين، مما قد يقلل من فوائدها الصحية".
-
-
Just in
-
00 :00
بريطانيا تندّد بتصريحات لنتانياهو وصف فيها المملكة المتحدة بأنها "جمهورية إسلامية" تتمة
-
23 :52
"بوليتيكو" عن مسؤول رفيع بالبيت الأبيض:
-لا جديد في ما يتعلق بتمديد وقف إطلاق النار مع إيران الذي ينتهي يوم الاثنين
- المهم هو ما إذا كانت ايران تريد التفاوض والموافقة على اتفاق وحتى الآن لم تفعل -
23 :34
تأجيل موعد انطلاق LIRA X-TRAM في بيروت تتمة
-
23 :23
ترامب:
-الحصار البحري الذي نفرضه على إيران فولاذي
-لن نسمح للدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم بامتلاك سلاح نووي
- سأعلن قريبًا أن مضيق هرمز بات تابعًا لأميركا-إذا هاجمتنا إيران سنردّ بقوة أكبر بمئة مرة
-عندما يدفع الأميركيون مبلغًا إضافيًا مقابل الوقود فهو حتى لا تمتلك دولة شريرة للغاية سلاحًا نوويًا-الأسعار ستتراجع بعد أن ننتهي من هزيمة إيران التي تتلقى هزيمة ساحقة
-
22 :54
قتيل وجرحى في حادث سير على اوتستراد السكسكية - انصارية تتمة
-
22 :50
دويّ تفجيرين ضخمين في بلدة حداثا
-
-
Other stories
Just in
-
00 :00
بريطانيا تندّد بتصريحات لنتانياهو وصف فيها المملكة المتحدة بأنها "جمهورية إسلامية" تتمة
-
23 :52
"بوليتيكو" عن مسؤول رفيع بالبيت الأبيض:
-لا جديد في ما يتعلق بتمديد وقف إطلاق النار مع إيران الذي ينتهي يوم الاثنين
- المهم هو ما إذا كانت ايران تريد التفاوض والموافقة على اتفاق وحتى الآن لم تفعل -
23 :34
تأجيل موعد انطلاق LIRA X-TRAM في بيروت تتمة
-
23 :23
ترامب:
-الحصار البحري الذي نفرضه على إيران فولاذي
-لن نسمح للدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم بامتلاك سلاح نووي
- سأعلن قريبًا أن مضيق هرمز بات تابعًا لأميركا-إذا هاجمتنا إيران سنردّ بقوة أكبر بمئة مرة
-عندما يدفع الأميركيون مبلغًا إضافيًا مقابل الوقود فهو حتى لا تمتلك دولة شريرة للغاية سلاحًا نوويًا-الأسعار ستتراجع بعد أن ننتهي من هزيمة إيران التي تتلقى هزيمة ساحقة
-
22 :54
قتيل وجرحى في حادث سير على اوتستراد السكسكية - انصارية تتمة
-
22 :50
دويّ تفجيرين ضخمين في بلدة حداثا
All news
- Filter
-
-
بين مقص الفائدة وصدمات الطاقة.. لماذا يعجز المركزي التركي عن كبح التضخم؟
-
15 August 2026
-
رونالدو يعود للنصر بعد زواجه بصبغة شعر جديدة
-
15 August 2026
-
السمنة ليست ضعفًا في الإرادة.. كيف يقاوم الجسم فقدان الوزن؟
-
15 August 2026
-
«فيتش» تُبقي تصنيف الولايات المتحدة عند «إيه إيه +» مع نظرة مستقبلية مستقرة
-
15 August 2026
-
"لا أعرف كيف سأواصل".. ميسي يرثي والده بكلمات مؤثرة
-
15 August 2026
-
دراسة: تقليص ممارسة الرياضة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
-
15 August 2026
-
مجموعة قرصنة: سرقة بيانات هائلة من شركات من بينها شل وفيليبس
-
15 August 2026
-
ناصر الخليفي بشأن موقفه من رئاسة «فيفا»: سعيد بمنصبي في سان جيرمان
-
15 August 2026
-
حتى الأخبار المفرحة قد ترهق القلب.. ما متلازمة القلب السعيد؟
-
15 August 2026
-
بريطانيا تندّد بتصريحات لنتانياهو وصف فيها المملكة المتحدة بأنها "جمهورية إسلامية"
-
15 August 2026

