<
07 November 2019
مورينيو يحلم بتدريب بايرن ميونيخ!
أبدى المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو رغبة كبيرة بتولي الإدارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ الألماني خلفًا للمدرب المُقال نيكو كوفاتش بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة.
 
وكان بايرن ميونيخ قد تلقى خسارة مُذلة على يد نادي آينتراخت فرانكفورت بخماسية مقابل هدف واحد في بطولة الدوري الألماني، مما دفع إدارة النادي البافاري لإقالة المدير الفني الألماني والذي تدهور معه الفريق في الموسم الجاري بجدول ترتيب المسابقة.
 
في حين ظهر اسم الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني السابق لنادي ارسنال الإنجليزي كأقوى المرشحين للإمساك بزمام الأمور بملعب أليانز أرينا، لكن مورينيو أظهر رغبة قوية في تدريب الفريق البافاري، وفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورت ألمانيا".
 
ويتواجد مورينيو بعيدًا عن التدريب لفترة قاربت على العام منذ إقالته من تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منتصف الموسم الماضي 2018-19 ليخلفه النرويجي أولي غانر سولشاير على مقاعد بدلاء الفريق حتى الآن.
 
ورغم المشاكل التي حدثت لمورينيو في مانشستر يونايتد، لكن هذا لا يلغي كونه أحد أفضل المدربين في العالم، حيث فاز بالألقاب في كل نادِ تولى تدريبه، بما في ذلك الثلاثية التاريخية مع إنتر ميلان الإيطالي موسم 2009-10.
 
بينما أكدت "سكاي سبورت ألمانيا" أن مورينيو يتابع بايرن ميونيخ منذ فترة طويلة ويُحب مشاهدة مباراياتهم من الحين للآخر، ويرغب في العمل مع متخصصين في كرة القدم مثل كارل هاينز رومينيغيه وأولي هونيس في المستقبل.
 
من ناحية أُخرى، فإن آرسين فينغر هو المرشح الأقوى لتولي الإدارة الفنية للفريق البافاري، فمن سيفوز بشرف تدريب بايرن ميونيخ بين مورينيوو وفينغر؟
Eurosport