HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

إصابات كورونا بمصر ترتفع.. وتتخطى "الرقم المزعج" مجددا

15
JANUARY
2021
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-
سجلت وزارة الصحة المصرية، الخميس، 1022 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و59 وفاة مقارنة مع 996 إصابة و58 وفاة الأربعاء.
 
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد إن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس هو 153741 حالة من ضمنهم 121072 حالة تم شفاؤها، و8421 حالة وفاة".
 
وأضاف أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 153741 حالة من ضمنهم 121072 حالة تم شفاؤها، و 8421 حالة وفاة.
 
تراجع الأرقام
 
وفي وقت سابق، أكدت وزيرة الصحة المصرية، رصد انخفاض في حالات الإصابة بكورونا بنسبة تقدر بنحو 21 بالمئة خلال الأسبوع الأول من يناير، مقارنة بأواخر شهر ديسمبر الماضي.
 
وأوضحت أن حالات الحجز بالمستشفيات تقلصت بنسبة تقدر بنحو 10.5 بالمئة، فضلًا عن تراجع الحالات الحرجة بالعناية المركزة إلى 8 بالمئة، مشددة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية على الرغم من انخفاض الحالات.
 
وأشارت زايد إلى أن استقرار، أو انخفاض، أعداد الحالات خلال الأيام الماضية شيء إيجابي، مرجعة الأمر إلى تشبع الإصابة بالفيروس بالأماكن التي ينتشر بها أعداد الحالات، بحسب ما نقلت "الشروق".
 
وذكرت أنه لا يمكن الجزم بتجاوز مصر ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا، لافتة إلى انخفاض الوفيات من كورونا وكذلك من أصحاب الأمراض المزمنة.
Skynews
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING
  • online ordering system for restaurants
  • The best online ordering systems for restaurants
  •