HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

شاب سوري يودع عائلته ليلتحق بصفوف الجيش التركي!

12
FEBRUARY
2019
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

نشرت وكالة الأناضول التركية، تقريراً مصوراً يظهر أحد اللاجئين السوريين داخل الأراضي التركية، يودع عائلته للالتحاق بالخدمة العسكرية التركية ، وذلك بعد حصوله على الجنسية التركية.


الشاب "ياسر" الذي يبلغ من العمر 21 عاماً، وبعد أن أصبح مواطناً تركياً بحوالي الشهرين تم استدعاءه إلى الخدمة العسكرية التركية.

يقول "ياسر" لقد آتيت قبل 7 سنوات إلى تركيا وكنت أقيم في مخيم هاتاي للاجئين السوريين، وأنا سعيد جداً بتبليغي إلى الالتحاق بالخدمة العسكرية ضمن صفوف الجيش التركي، وأنا فخور جداً بذلك.

يتابع "ياسر" حديثه قائلاً: "تركيا هي بلدي، وأشكر هذا البلد مجدداً لأنها منحتني شرف الخدمة العسكرية في صفوف جيشها، الذي وقف إلى جانب الشعب السوري طيلة السنوات الماضية". وأضاف أنه تم فرزه من شعبة التجنيد في ولايته هاتاي إلى الخدمة العسكرية في ولاية إزمير غرب تركيا.

فيما يقول والد الشاب ضمن التقرير المصور: "أنا فخور جداً لالتحاق إبني إلى صفوف الجيش التركي، ولا بد من التضحية لهذا البلد وأبنائي جميعهم مستعدون لأن يصبحوا شهداء في هذا البلد".

يذكر أنه ضمن قانون التجنيد الإلزامي للسوريين الحاصلين على الجنسية حديثاً في تركيا، فيتوجب عليهم أداء الخدمة الإلزامية في حال حصولهم على الجنسية التركية قبل أن يبلغوا الـ 22 عام، في حين أن من حصل منهم على الجنسية بعد سن الـ 22 عام فيسقط عنه واجب الخدمة العسكرية.

وفي حال تقديم الشخص لوثائق تثبت خدمته العسكرية في بلده الأصلي أو أنه معفى منها في بلده، فإنه يعفى منها في تركيا في حال حصوله على الجنسية التركية.

الأناضول
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING