HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

30 إرهابي من عين الحلوة إلى الرقة

19
MARCH
2016
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-


عاد مخيم عين الحلوة إلى الواجهة وسط معلومات عن انتقال مجموعة كبيرة من الإرهابيين من الفلسطينيين من المخيم إلى الرقة السورية للقتال إلى جانب تنظيم «داعش».

وفي السياق، أكدت مصادر في اللجنة الأمنية العليا في المخيم لـ«البناء» أن «ما بين 25 و30 شخصاً انتقلوا إلى الرقة السورية والتحقوا بتنظيم داعش، جميعهم من الفلسطينيين».


وكشفت المصادر أن «هؤلاء الأشخاص خرجوا من المخيم من خلال عملية تهريب منظمة وليس عبر المرفأ أو مطار بيروت ولا عبر المصنع، بل عن طريق خط عسكري يُستعمل للتهريب عبر الحدود مع سورية وخط آخر عبر البحر المتوسط إلى تركيا ومنها إلى الرقة».

كما كشفت المصادر أن «اللجنة الأمنية العليا في المخيم سلّمت الأجهزة الأمنية اللبنانية أسماء 8 متورطين بعملية التهريب وأن اللجنة في المخيم تعمل لإلقاء القبض عليهم وتسليمهم إلى الأجهزة اللبنانية»، مشيرة إلى أن «التواصل بين قيادة داعش في الرقة والتنظيمات المتطرفة في المخيم يتمّ عبر هؤلاء الوسطاء الذين ينتمون إلى منظمات تدور في فلك الفكر الداعشي المتطرف كجند الشام وفتح الإسلام ومنظمة بلال بدر وكتائب عبدالله عزام الذين يتبعون أجندات خارجية».


ونفت المصادر «أي توسع لهذه الحالة المتطرفة داخل المخيم، بل تخضع للرقابة الدائمة من الأجهزة الأمنية في المخيم التي هي على تنسيق مستمر مع الأجهزة الأمنية اللبنانية».

البناء
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING