HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

الحريري يدعو الأفرقاء السياسيين «إلى التواضع قليلاً»

16
SEPTEMBER
2018
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

دعا الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري «كل الافرقاء السياسيين الذين يعرفون التحديات التي تواجهنا، أكانت اقليمية أو أمنية أو اقتصادية أو بيئية، إلى «التواضع قليلاً ونفكر أكثر بالبلد، لأن الوضع الاقتصادي بحاجة إلى عناية، ولدينا فرصة تاريخية من خلال مؤتمر «سيدر» للنهوض بالبلد». ورأى أن «ميزة لبنان عن أي بلد آخر أننا نتخاصم بالنهار ونتصافى بالليل ونتكلم بعضنا مع بعض»، آملاً في «أن تزول الخلافات التي نراها في تشكيل الحكومة».


ونوه الحريري خلال مأدبة عشاء أقامها المدير العام لشركة «خطيب وعلمي» سمير الخطيب، في دارته في بلدة مزبود بإقليم الخروب، على شرف سفير دولة الإمارات المتحدة لدى لبنان حمد الشامسي، بإقليم الخروب الذي «لطالما كان وفياً لمسيرة المرحوم الرئيس الشهيد رفيق الحريري و «تيار المستقبل»، مؤكداً «متابعة المشوار مع رئيس الحزب «التقدمي الاشتراكي» وليد جنبلاط، لأن هذه العلاقة تاريخية، أكانت مع الوالد الشهيد، أو معي أو مع تيمور، فنحن على مسيرة المرحوم الوالد، «لا نترك البيك، ولا البيك يتركنا».

 

ونوه الحريري بـ «مكرمة دولة الإمارات لهذه المنطقة الطيبة، وهي تستأهل وتستحق الكثير من المشاريع كما المناطق اللبنانية الأخرى»، مخاطباً السفير الشامسي قائلاً: «لم تقصروا ولطالما وقفت الإمارات والمملكة العربية السعودية معنا في كل المراحل، في السراء والضراء، في أيام الحرب وأيام السلم. وعندما كان اللبنانيون مختلفين بعضهم مع بعض، وعندما كان اللبنانيون متصالحين، وشكراً على ما ستقومون به في المناطق الأخرى، في البقاع وعكار والجنوب وكل لبنان، وإن شاء الله سنبقى نعمل بعضنا مع بعض».

 

وذكر الحريري بأن «مؤتمر «سيدر» قدم 12 بليوناً ونصف بليون دولار لمساعدة لبنان بمشاريع أساسية يمكن أن نقوم بها، أكان للجيش أو قوى الأمن أو الأمن العام وأمن الدولة، وهناك مساعدات كبيرة، فالعالم يريد مساعدتنا، فيجب علينا كلبنانيين ان نساعد أنفسنا».

الحياة
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING