HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

بالصور - الاحتفال بذكرى اعلان لبنان الكبير في باريس

15
SEPTEMBER
2018
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

بدعوة من السيدة فارليري بيكريس رئيسة منطقة باريس (Région Ile de France) والسيد جيروم حجار رئيس مجلس لبنانيو فرنسا (COLIF) أقيم احتفال في ١٤/٩/٢٠١٨ في مقر المنطقة في الدائرة السابعة في العاصمة الفرنسية، باريس بمناسبة ذكرى اعلان "دولة لبنان الكبير" في الاول من أيلول ١٩٢٠.


افتتحت السيدة بيكريس خطابها بالتأكيد على العلاقة المميزة التي تربط فرنسا بلبنان وشددت على أهمية حضور الجالية اللبنانية وفعاليتها في المجتمع الفرنسي. كما وعدت بتفعيل المشاريع التنموية بين المنطقة بعض المدن اللبنانية. ومن جهته أكد السيد باتريك كرم نائب رئيس منطقة باريس لشؤون الجمعيات والشباب والرياضة أن اللبنانين القاطنون في فرنسا قد انصهروا في المجتمع وهم من رواد العمل الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وهو كفرنسي من أصول لبنانية معنيٌّ مباشرة بمساعدة نشاطات اللبنانين.


أكد السفير اللبناني في فرنسا السيد رامي عدوان في كلمته مدى أهمية إعلان لبنان الكبير وتأثيره في قيام الجمهورية اللبنانية، كما حيّا مدى الاهتمام الفرنسي بشخص السيدة بكريس وفريق عملها في دعم نشاطات الجالية اللبنانية.


شدد السيد جيروم حجار، رئيس مجلس لبنانيو فرنسا بكلمته عن اهداف انشاء هذا المجلس ورمزية اعلان دولة لبنان الكبير. وكان عريف الحفل السيد رفيق ابو فاضل وقدمت هدايا لكل من السيدة بيكريس والسيد كرم وبعد الكلمات قامت فرقة "دبكة لبنان" بقيادة السيد محمد اللقّيس بلوحات راقصة من تراث الدبكة اللبنانية وتلا ذلك سهرة موسيقية لبنانية بمشاركة كل من السيد ادهم شلهوب والسيد العضيمي. واستمتع الحضور بتذوق المازة اللبنانية بمصاحبة النبيذ اللبناني الفاخر.

MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING