HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

نقولا: التحاصص الحاصل بالوزارات هدفه الاستفادة الانتخابية ولم يعد لخدمة الوطن

11
JULY
2018
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

صرّح النائب السابق نبيل نقولا : "لإخراج البلد من الحفرة الّتي وقع فيها، على الجميع أن يتّحد، فيشكّل رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف سعد الحريري حكومة وحدة وطنيّة تحترم نتائج الانتخابات النيابيّة، أو يؤلّف حكومة أمر واقع تتشكّل من الأكثرية النيابية على الساحة السياسية، أو أن يتنحّى"، مؤكّدًا أنّ "هناك قرارًا يجب اتخاذه، فالحكم هو قرار، شرط ألّا يكونَ هناك تدخّل خارجيّ".


وأوضحَ "نقولا" في حديث تلفزيونيّ أنّ "همّنا اليوم كـ"تيار وطني حرّ" هو الوضع الاجتماعي الّذي يعيش فيه المواطن، فهذا الوضع يحتاج إلى حزم، ولا يمكننا انتظار دلع أحد لنرضيه على حساب الناس"، مشيرًا إلى أنّ "تفاهم معراب مقامٌ بين فريقينِ سياسيّين، ولا يلزم من يؤلّف الحكومةَ بشيء".


ودعا نقولا إلى "النظر إلى تعزيز قطاع السياحة، والقطاعات الانتاجيّة الأخرى، بعد أن احتلّت اليد الأجنبيّة مكانة اللّبنانيّين، إن في القطاع الفنّيّ، أو التجاريّ، والصّناعيّ، حتّى الطبّيّ. وطرح نقولا أن "تُعفى كلّ مؤسّسة يتجاوز عدد موظّفيها اللبنانيّن الــ90% من رسوم اشتراكاتها في الضمان الاجتماعيّ، وفي حال المخالفة تدفع ثلاثة أضعاف اشتراكاتها عن كلّ عاملٍ أجنبيّ".


وأردفَ نقولا: "إنّ مشكلة زحمة السير لا تشجّع السوّاح على المجيء إلى لبنان، وهي تطوّق اللبنانيين في مناطقهم، فكيف سيأتي السائح الى لبنان في ظل هذه الفوضى"، مركّزًا على أنّ "الوزير الناجح هو من يطوّر القانون، ويأخذ مبادرات، وليس من يطبّق القانون فقط ، وهكذا نبني دولة،" منتقدًا "التحاصص في الوزارات الّذي بات هدفه لدى الأحزاب الاستفادة الانتخابية، وتعزيز حضورها في السلطة، وليس لخدمة الوطن والمواطن".


وشدّد على أنّه "يجب إعطاء صلاحيّات لرئيس الجمهوريّة، كي يتمكّن من ضرب يده على الطاولة، ويقول إنّني أريد ذلك. من حظّنا في لبنان أنّ صَبرَ رئيس الجمهوريّةِ طويلٌ، ويتعامل مع الناس بسويّة، ويحاول التعاطي مع الجميع بروح أبويّة، لذا يجب عدم تحميله دلع السياسيّين في لبنان".

MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING