HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

مبادرة من " تراك أم دي" لتسهيل الوصول الى الرعاية الصحية اللازمة

9
DECEMBER
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

أسّست مجموعة لبنانية من المختصين في مجال العناية الصحية الالكترونية trakMDوهو مبادرة مجانية لتسهيل الوصول الى الرعاية الصحية اللازمة و توطيد علاقة المريض بالطبيب عبر منصة الكترونية شاملة. يبحث المريض عن الطبيب المناسب حسب الاختصاص و موقع العيادة و عدد آخر من المعايير إمّا عبر تطبيق trakMDالمتوفر على أجهزة أندرويد و آبل أو الموقع الالكتروني. تتيح المنصّة أيضا الإطلاع على مواعيد الطبيب المتاحة ثمّ حجز موعد فورا دون الحاجة للإتصال. و عند تثبيت الموعد مع الطبيب يرسل تطبيق trakMDتذكير تلقائي قبل الموعد عبر رسالة نصية و بريد الكتروني. ناهيك عن أن trakMDعبارة عن ملف صحي الكتروني شامل.

trakMDتقدّم للناس فرصة البحث و حجز موعد مع طبيب ساعة يشاؤون سواء في منتصف الليل أو في أيام العطلة. للمساعدة على اختيار الطبيب المناسب تضع trakMDبين يدي المريض عدد كبير من المعلومات المتعلقة بالأطباء كدراساتهم الأكاديمية، شهاداتهم، خبراتهم، كلفة الاستشارة و غيرها. و تشكّل trakMDضمانة للمريض حيث تقوم بالتأكد من مؤهلات الأطبّاء و انتسابهم الى النقابات المعنية و صحة المعلومات المذكورة في ملفاتهم.

بالإضافة الى ذلك، يحتوي محرّك البحث على خاصيّة تحديد الموقع الجغرافي وبالتالي يظهر الأطباء الأقرب أولا في نتائج البحث، و تقدّم trakMD خريطة تساعد المريض على الوصول الى عيادة الطبيب من خلال خرائط غوغل المدمجة ضمن التطبيق.

trakMDتوجّهت الى ما هو أبعد من رسائل التذكير بالمواعيد و سلّطت الضوء على أهمّية الطب الوقائي لما له من تأثير كبير على تفادي أزمات صحّية خطيرة، وفي هذا الإطار أتاحت للطبيب فرصة إرسال رسائل نصّية معدة مسبقا لتذكير مرضاهم بالفحوصات و التحاليل الدورية اللازمة.

مؤخّرا، أضافت trakMDو بمسعى انساني ميّزة جديدة الى التطبيق يستطيع بموجبها أي شخص بحاجة ماسّة لوحدات أو بلاكيت دمّ إرسال طلب عبر التطبيق، يصل بعده مباشرة إشعار لجميع المستخدمين، وبذلك يتمكّن من هو بحاجة من الوصول لأكبرعدد ممكن من المانحين المحتملين و بالتالي فرص أعلى لإنقاذ حياة.

تأمل trakMDمن خلال هذه المبادرة الحاق لبنان بركب التطور التقني في مجال العناية الصحية والآخذ في النمو منذ أكثر من عشر سنوات في معظم دول العالم والمساهمة في جعل اللبنانيين معنيين أكثر بصحتهم عبر الملفات الصحية الالكترونية و توفير امكانية الوصول الى الرعاية الطبية الأمثل. آن الأوان ليكون فعلا "المريض أولا".

MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING