HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

إنديجو الهندية توقع اتفاق مشاركة بالرمز مع الخطوط القطرية

7
NOVEMBER
2019
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-
نيودلهي (رويترز) - أعلنت إنديجو، أكبر شركة طيران في الهند، يوم الخميس أنها وقعت اتفاقا أحاديا للمشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية القطرية يتيح للشركة الشرق أوسطية حضورا أكبر في السوق الهندية سريعة النمو.
 
ولم ترفع الهند حقوق الطاقة الاستيعابية للناقلات القطرية منذ 2009، لذا ستساعد الصفقة الخطوط القطرية على تجاوز القيود على إضافة مزيد من الرحلات عبر تحويل الركاب إلى شركة الطيران منخفض التكلفة. وتسمح المشاركة في الرمز لشركة الطيران ببيع تذاكر على رحلات الشركة المتحالفة معها.
 
والهند سوق تقليدية قوية لشركات الطيران الخليجية مثل الخطوط القطرية وطيران الإمارات في ظل عمل ملايين الهنود في دول الخليج العربية، بينما يستخدم المسافرون من الهند أيضا الخليج للربط مع رحلات إلى أوروبا وأمريكا الشمالية.
 
وقالت الشركتان إن الخطوط القطرية ستضع رمزها على رحلات الطيران التي تشغلها إنديجو بين الدوحة ودلهي وبين مومباي وحيدر آباد.
 
تسيطر إنديجو، المملوكة لشركة إنترجلوب أفييشن، على السوق المحلية وتدير أسطولا كبيرا من الطائرات نحيفة البدن، وجميعها من فئة الطيران الاقتصادي.
 
وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية، الذي تحدث لفترة طويلة عن تنفيذ استثمار حقوق ملكية في إنديجو، إن شركته ما زالت مهتمة.
 
وقال للصحفيين ”سننتظر... نحن مهتمون جدا بإنديجو، وحريصون على الحصول على حصة فيها لكن لا أعتقد أن الوقت مناسب للحديث في هذا الشأن“.
 
وقال الباكر إن إنديجو قد تضع رمزها على رحلات الخطوط الجوية القطرية في المستقبل، مشيرا إلى الحاجة أولا لوجود توافق بين أنظمة تكنولوجيا المعلومات.
Reuters
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING