HI,{{username}}
Manage account
Change password
PARLIAMENTARY BLOC
يوسف خليل

ولد يوسف حنا خليل في ميروبا عام 1947،والده حنا أنطون خليل ووالدته ليلى عبود خليل- أشقاؤه الشاعر الياس حنا خليل والمهندس شربل خليل ، وشقيقاته سميره، نجلا ،وتيريز خليل . 

متأهل من السيّدة لينا الراسي) دكتوراه دولة في الأدب الفرنسيّ من جامعة السوربون(، وله ابنتان: إلسي وسمر . 

تابع دراسته الإبتدائية والمتوسّطة في معهد الاخوة المريميّين في جونيه لينهي دراسته الثانوية في معهد الرسل جونيه حيث حاز على شهادة البكالوريا اللبنانية القسم الثاني،ثم أكمل تحصيله الجامعي في الجامعة الفرنسية للطب، والتي اصبحت تُعرف فيما بعد بجامعة القديس يوسف في بيروت، و حاز على شهادة دكتوراه في الطبّ العام من الدولة الفرنسية ، ثم سافر الى فرنسا وتابع علومه التخصصية في باريس حيث حاز على شهادة إختصاص في جراحة الكلى والمسالك البولية. 

يتقن اللغات التالية: العربيّة، الفرنسيّة، والإنكليزية . 

عاد الى لبنان وعمل كطبيب متخصّص في جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفيات سان لويس وباستور في جونيه، وفي مستشفى سان جورج، عجلتون. 

  • السهر على توفير رؤية مستقبلية لقيادة التيار الوطني الحرّ في كافة المجالات .
  • تعدّ الدراسات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية ، الخ... للمساعدة على توجيه عمل التيار تلقائيا ، أو بطلب من الرئيس أو من مسؤولي اللجان المركزية أو لجان الأقضية ، بالتنسيق مع مراكز الدراسات الصديقة وخاصة المجموعات المتخصصة التابعة للتيار.



اشتهر بعطاءاته الإنسانية كطبيب, وعايش معانات الناس اليومية فناضل في سبيل نصرة الفقراء. وكان له عطاءات شتى في مجال الخدمات الصحية والإنسانية والإجتماعية. 

شارك مع زملائه في كتلة التغيير والإصلاح باستحداث قوانين والسعي الى إقرار مشاريع إنمائية عدة, حيث إستطاعوا رغم الصعوبات إنتزاع بعض القوانين والمشاريع من الحكومة الحالية والسابقة. 

يسعىى حاليا” من خلال مشاركته في لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية على تحديث القوانين والأنظمة الصحية ولا سيما ما يتعلق منها بالضمان الإجتماعي والمستشفيات وسائر القطاعات الطبية.اشتهر بعطاءاته الإنسانية كطبيب, وعايش معانات الناس اليومية فناضل في سبيل نصرة الفقراء. وكان له عطاءات شتى في مجال الخدمات الصحية والإنسانية والإجتماعية. 

شارك مع زملائه في كتلة التغيير والإصلاح باستحداث قوانين والسعي الى إقرار مشاريع إنمائية عدة, حيث إستطاعوا رغم الصعوبات إنتزاع بعض القوانين والمشاريع من الحكومة الحالية والسابقة. 

يسعىى حاليا” من خلال مشاركته في لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية على تحديث القوانين والأنظمة الصحية ولا سيما ما يتعلق منها بالضمان الإجتماعي والمستشفيات وسائر القطاعات الطبية.

JUST IN
U SAY
{{Polls[0].question}}
%{{ percentVote(answer) | number:0}}
شكراً لقد تم تصويتك
ADVERTISE HERE
TRENDING