search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية..؟

23
SEPTEMBER
2016
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-
كشف وزير دفاع كوريا الجنوبية هان مين كو أن بلاده على استعداد لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إذا ما أحست كوريا الجنوبية بأنها مهددة بالأسلحة النووية لجارتها الشمالية وفق ما نشرته شبكة "سي ان ان".
 
ورد وزير الدفاع على سؤال في البرلمان يوم الأربعاء الماضي حول ما إذا كانت هناك وحدة قوات خاصة جاهزة بالفعل يمكن أن تقضي على كيم يونج أون، بالقول: "نعم لدينا مثل هذه الخطة".
 
وأضاف "كوريا الجنوبية لديها فكرة عامة وتخطط لاستخدام قدراتها الصاروخية بدقة في استهداف منشآت العدو في المناطق الرئيسية وكذلك القضاء على قيادة العدو".
 
وأشارت "سي ان ان" إلى أنه طالما كانت هناك شكوك بوجود مثل هذه الخطة، إلا أن الإجابة الصريحة لوزير الدفاع الكوري الجنوبي قد صدمت البعض.
 
وكانت كوريا الجنوبية قد صعدت لهجتها ضد قيادة كوريا الشمالية منذ أن أعلنت بيونغ يانغ إجراء اختبار رأس نووي في 9 من سبتمبر الجاري.
 
ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية في وقت سابق عن مسؤول عسكري قوله إن "كل مناطق بيونغ يانغ، حيث من المحتمل أن تتخفى قيادة كوريا الشمالية سيتم تدميرها تماما بالصواريخ البالستية وبالقذائف شديدة الانفجار بمجرد أن يُظهر الشمال أي علامة على استخدام السلاح النووي".
 
العربية
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
comments powered by Disqus
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING