search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

ماهي الشعارات العالمية التي يحظرها "داعش" بالعراق؟

23
SEPTEMBER
2016
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-
نشر تنظيم داعش مرسوماً جديداً في ولاية الفرات بالعراق يمنع فيه السكان من ارتداء أي قميص أو ملابس تحتوي على شعارات لأندية كرة القدم الأوروبية، أو تتضمن شعارات لشركات عالمية مثل "أديداس" و"نايك"، وذلك بحسب ما نقلت جريدة "ديلي ميرور" عن مرسوم قالت إنه تم تعليقه للعامة في مناطق مختلفة من العراق.
 
وحسب ما نقلت الجريدة فإن التنظيم حظر ارتداء الملابس التي تحمل اسم "أديداس" أو "نايك"، كما حظر ارتداء قمصان تحمل شعارات فرق كرة القدم الإنجليزية العريقة مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي، وفرق أوروبية مثل برشلونة وريال مدريد، إضافة الى ملابس المنتخبات الوطنية الأوروبية كفريق ألمانيا أو فرنسا أو انجلترا.
 
وحظرت محكمة تابعة لتنظيم داعش في وقت سابق من الشهر الحالي قوانين "الفيفا" لتحكيم كرة القدم، وأمرت باستبدال هذه القوانين بأحكام الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أنه "يمكن للاعبين المصابين في المباراة المطالبة بالتعويض أو الانتقام من قبل خصومهم"، كما أقر التنظيم عقوبات أخرى مع إدراج "القصاص" في ظل أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك بالنسبة لألعاب كرة القدم والألعاب الرياضية.
 
وفي وقت سابق منع تنظيم داعش ارتداء الملابس الرياضية الي تتضمن شعارات لنوادي كرة القدم الأوروبية مثل المعروفة برشلونة وريال مدريد، وفرض مقاتلو التنظيم على السكان الخاضعين لسيطرتهم عقوبات تصل الى الجلد 80 جلدة لمن يرتدي أي قميص يتضمن شعاراً لأي من النوادي الأوروبية.
 
يشار الى أن تنظيم "داعش" كان استولى على مدينة الموصل العراقية في صيف العام 2014، ليسجل بذلك أكبر توسع له منذ ظهوره في مدينة الرقة شمالي سوريا، فيما يعاني أغلب السكان الخاضعين لسيطرة مقاتلي التنظيم من ظروف مأساوية بسبب القيود التي يضعها المقاتلون، وبسبب الانتهاكات التي يرتكبونها ضد السكان المدنيين.
 
وتشن قوات دولية متحالفة حرباً واسعة ضد التنظيم منذ شهور أفقدته الكثير من المناطق التي يسيطر عليها، فيما تقول بعض التقارير إن أعداداً كبيرة من مقاتليه فروا إلى خارج الأراضي السورية والعراقية.
 
 
 
العربية
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
comments powered by Disqus
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING