search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

اللبنانية الاولى: للمحافظة على بيئة سليمة وايلاء صحة المواطن الاهمية

19
MAY
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

في اطار متابعتها للكشف المبكر عن سرطان الثدي وضرورة تمديد الحملة الوطنية للتوعية عليه  بما يتيح لاكبر عدد من النساء الاستفادة من الحسم على الصورة الشعاعية للثدي، استقبلت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني بحضور المساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون روكز،  ومديرة مكتب اللبنانية الاولى السيدة ميشال فنيانوس.

 

وتم خلال اللقاء البحث في اعتماد المعايير التوجيهية لحملة التوعية والكشف المبكر، في ظل الارتفاع المطرد لنسبة الاصابة في السرطان سنويا،  والتوافق على تمديد مدة الحملة التي تنطلق في الخريف المقبل على ان يعلن عن ذلك في وقت لاحق.

 

كما تناول البحث الواقع الصحي في لبنان واهمية تعزيز المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية، بالاضافة الى العديد من الملفات البيئية لا سيما منها موضوع النفايات حيث تم التأكيد على ضرورة ان تراعي معالجتها المعايير الصحية اللازمة، بالاضافة الى تلوث مجرى نهر الليطاني في ضوء ما كشف اخيرا عن مئات حالات السرطان في منطقة بر الياس.

 

وقد شددت السيدة عون على ضرورة  العمل للحد من التلوث في مختلف المناطق اللبنانية للمحافظة على بيئة سليمة. واثنت على ما تقوم به وزارة الصحة في هذا الاطار، مشددة على ضرورة ايلاء صحة المواطن الاهمية القصوى.

MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING