search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

رسالة من "قدامى القوات المسلحة" الى كنعان

18
MAY
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

سعادة النائب إبراهيم كنعان رئيس لجنة المال والموازنة البرلمانية المحترم

بنينا حراكنا المطلبي على قاعدة عدالة التشريع ودستورية القوانين، وبنينا خطابنا الإعلامي على قاعدة التعاطف شيء والمبادرة شيء آخر، اما وقد بادرتم وجاهرتم فلكم منا الف تحية وتقدير.

 

لم نكن يوما بغير مدركين بانكم شخصيا مع إعطاء العسكريين المتقاعدين حقوقهم وفقا لمبدا العدالة والمساواة بين جميع من تقاعدوا او سيتقاعدون مستقبلا، وان مشروعكم لانصاف العسكريين المتقاعدين تم اسقاطه من قبل لجنة برلمانية لم تكن برئاستكم.

 

اعذرنا في حال اسأنا الى تاريخك النضالي، وستعذرنا لو رافقتنا - نحن غير المنتجين وفقا لتوصيفهم - في زياراتنا الى المسؤولين الذين بعضهم تحجج بان عددنا كبير، او وعدنا بالتقسيط او وعدنا بانه سيبذل كل ما في وسعه لرفع القدرة الشرائية لمعاشاتنا.

 

لو رافقتنا لكنت تيقنت من فداحة الانفصام في الشخصية السياسية الذي تلمسناه من العديد ممن نعول عليهم بالمجاهرة بموقفهم تجاه عدالة قضيتنا. والمضحك المبكي ان البعض ممن زرناهم بادر الى تحفيزنا بالنزول الى الشارع لقطع الطرقات لنيل حقوقنا التي كفلها الدستور، باعتباره الأسلوب الوحيد الذي سيمكننا من نيل مطالبنا في وطن لا يزال يعيش مخاض الإصلاح والتغيير.

 

سعادة النائب نحن على يقين ان ما ستبادرون اليه لا يمكن ان يسلك طريقه الى غاياته النهائية، طالما ان الحكومة لم تبادر الى سحب مشروع السلسلة، او طالما لم يبادر المجلس النيابي الى إعادة المشروع الى اللجان النيابية، فجل ما ننتظره الان هو ما سيقر في الهيئة العامة، ونحن على امل ان تتمكنوا بمبادرتكم من اقناع سائر الكتل النيابية بتعديل المادة 18 وفقا لتوصيات قيادة الجيش.

 

أيا تكن خواتيم ما ستؤول اليه مبادرتكم التي انطلقت بمباركة من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبتمن من قيادة الجيش اللبناني، كن على ثقة سعادة النائب انكم جميعا استحقيتم التقدير لاعادة اطلاق مسار التصحيح من بابه المؤسساتي العريض.

 

اندريه بو معشر قدامى القوات المسلحة

MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING