search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

فياض: المشكلة ليست عندنا ونحن الأكثر مرونة

19
APRIL
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

قال عضو «كتلة الوفاء للمقاومة» عضو اللجنة الرباعية لبحث قانون الانتخاب النائب علي فياض لـ«اللواء»: نحن نحث القوى كافة على ضرورة الاتفاق على قانون انتخابي جديد من الان وحتى 15 الشهر المقبل، لأن كل الخيارات الاخرى هي خيارات إشكالية، مع التأكيد ان الخيار الأسوأ هو الفراغ الذي يبدو انه لم يعد وارداً في حسبان احد، مع اننا نعتقد ان الخيار الامثل هو النسبية الكاملة مع مناقشة حجم الدوائر، بينما موقفنا من موضع التأهيل في القضاء معروف وواضح.


ورأى فياض ان الكلام عن ان النسبية الكاملة تعيد إنتاج مسألة الاغلبية العددية هو كلام غير صحيح، لأن النسبية الكاملة ليست مطابقة للأغلبية العددية طالما ان المسلمين ليسوا كتلة متراصة انتخابياً والمسيحيين ليسوا كتلة متراصة انتخابياً، وداخل كل كتلة هناك خيارات متعددة، ولأن تقسيمات الدوائر بالاقتراع النسبي تحد من سيطرة الأغلبية العددية.


وأضاف: «نحن في اللقاءات الاخيرة تقدمنا بست صيغ للنسبية وقلنا اننا لا نمانع الاتفاق على تقسيمات الدوائر. لذلك من الخطأ القول ان المشكلة تكمن عند «الثنائي الشيعي» بل هي عند القوى الاخرى، ونحن أكثر القوى مرونة وقبلنا بخيارات رفضها غيرنا».

 

اللواء
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING