search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

الرئيس أمين الجميل من الخارجية: وجهة نظر الوزير باسيل محقة وهو منزعج من عدم التجاوب مع طروحاته حول قانون الانتخاب

18
APRIL
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه في الوزارة الرئيس أمين الجميل الذي قال بعد اللقاء: "وجهت دعوة للوزير باسيل للمشاركة في المؤتمر العالمي حول الطاقة الذي سيُعقد يوم الجمعة المقبل في بيت المستقبل بمشاركة وزارة الطاقة، ونأمل ان يُشاركنا الوزير باسيل لإبداء رأيه في الوضع الاستراتيجي المتعلق بمشروع الطاقة خصوصا وان الحكومة كانت قد تقدمت بخطوات كبيرة باتجاه تحقيق الحلم اللبناني باكتشاف الغاز والبترول في شواطئنا اللبنانية ".


تابع:" كما كانت مناسبة بحثنا فيها الوضع العام في البلاد ، وكلنا نعرف ان التهديدات كبيرة سواء كانت على الصعيد الامني والتطورات في الشرق الاوسط ولبنان ليس بمنأى عنها، او على الصعيد الاقتصادي. ما يُخيفنا حاليا هي العقوبات التي قد تتخذها واشنطن بحق حزب الله وان تتوسع وتكون إنعكاساتها خطيرة على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي في لبنان ،كذلك على الصعيد السياسي سيما واننا اليوم بأمس الحاجة لمواجهة كل هذه التحديات والمخاطر وإيجاد موقف يُحصن لبنان وساحته وهذا يكون من خلال إعادة تكوين المؤسسات وتعزيزها في أسرع وقت ممكن. من هنا نتطلع الى قانون للانتخاب لنتمكن من توحيد الرؤيا بسرعة فمجلس النواب ام المؤسسات وهو مدخل لتحصين الساحة اللبنانية وتحصين المؤسسات لمواجهة كل هذه المخاطر ."


أضاف :" لا شك ان الشعب اللبناني متخوف من البطء في إيجاد قانون انتخابي جديد ونحن لا نستطيع تخطي هذه المحنة الا برص الصفوف وتجاوز الذات ولنتفاهم كلبنانيين مع بعضنا البعض، ولننظر الى ما هو أهم، أي المخاطر والتهديدات كي نصل الى حل وننجز قانون الانتخاب في أسرع وقت ممكن وبذلك نعيد كل المؤسسات اللبنانية الى سكتها الصحيحة.


سئل: هل بحثتم مع الوزير باسيل في طرحه الاخير لقانون الانتخاب؟
أجاب: بحثنا في موضوع الانتخاب nوهو مهتم جدا بهذا الامر سيما وانه كان قد تقدم بعدة مشاريع قوانين وكذلك هو منزعج من عدم التجاوب الكافي معه من قبل السياسيين، لكننا لا نستطيع ان نفقد الامل، هناك ايمان في القضية وتصميم ان نتمكن من الوصول الى نتيجة.


نأمل ان تصفو النوايا فالمهم ليس من يحصل على مقعد بالزائد أو بالناقص بل المهم هو تحصين الساحة اللبنانية لمواجهة كل المخاطر الداهمة والخطيرة على لبنان وعلى مستقبله وكيانه واقتصاده والوضع الاجتماعي فيه. لذلك المفروض كحد ادنى تجاوز الذات والمصالح الذاتية كي يطمئن الشعب اللبناني ان الحس بالمسؤولية موجود، والافكار الجدية تُطرح لنتمكن من انجاز قانون للانتخاب في أسرع وقت ممكن. وهذا بداية التطمين والخطوة الاولى باتجاه إعادة تطوير المؤسسات وكذلك مواجهة وطنية شاملة لكل المخاطر والتهديدات.


سئل: هل لديكم ملاحظات على الطرح الاخير للوزير باسيل وهل أبلغتموه بذلك؟
أجاب: لم ندخل بالتفاصيل، هو أبدى وجهة نظر محقة، والمهم ان يدا لوحدها لا تصفق المفروض ان يكون هناك تجاوب. ولا احد يقدم مشروعا يكون معصوما عن الانتقاد، المهم ان يكون الحوار شفافا وجديا وايجابي للبنان وليس التعطيل للتعطيل .


كما التقى الوزير باسيل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أثيوبيا السفير محمد ديرير غدَي وتناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين .

MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING