search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

يوم حافل بالكشف عن المستور وتبيان حقائق الامور

18
MARCH
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

مقدمة نشرة الـOTV:

 استحوذ الاشتباك السوري -الاسرائيلي الاول من نوعه منذ العام 2013 على التحليلات والتفسيرات واحتل الشاشات العربية والفضائيات الدولية من البارحة الى اليوم لكنه لم يأخذ اي حيز من كلام السيد نصرالله اليوم . الحادث الاخطر بين سوريا واسرائيل منذ بداية الحرب السورية .

اسرائيل تغير بطائرات اميركية _ كالعادة _ على تدمر تحت ذريعة منع وصول اسلحة لحزب الله، وسوريا ترد بصواريخ اس 200 الروسية فتسقط بقايا الصواريخ في الاردن وتدوي صفارات الانذار في القدس وتستنتج تل ابيب ان دمشق ترد للمرة الاولى على غاراتها منذ 2013 وهذا يعني انها استعادت ثقتها بنفسها واستعاد محور المقاومة المبادرة وبادر الى تغيير قواعد اللعبة والاشتباك ما تسبب لاسرائيل بالارباك .

المعلقون الاسرائيليون قالوا البارحة ان سوريا وايران وحزب الله مستعدون لحرب مع اسرائيل ولا يخشونها والتصدي للطائرات بالصواريخ  هو اعلان عن انتهاء مرحلة الانهاك والارتباك في سوريا وبداية مرحلة الاحتكاك مع اسرائيل بعد ضمور داعش وتراجع النصرة ولفيفها والانتقال الى المواجهة المباشرة بين الجيوش النظامية التقليدية وهو ما يفسر الاعلان المفاجىء وغير المألوف والاول من نوعه من اسرائيل عن شن طيرانها غارات داخل الاراضي الامر الذي يرتب تداعيات وعواقب قانونية  على اسرائيل امام المحافل الدولية التي لم تحفل يوما بما تقوم به اسرائيل .

وفي بيروت يوم حافل بالكشف عن المستور وتبيان حقائق الامور . رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يعتبر انه ليس بالتضليل والشائعات وحدها تحيا السلسلة وان وراء الاكمة ما وراءها يؤازره في هذه القراءة الرئيس نبيه بري الذي رأى في الحملة المنظمة على مجلس النواب اهدافا غير معلنة هي تطيير قانون الانتخاب في الوقت الذي كشف السيد نصرالله  ان هناك تصفية حسابات مؤيدا باسيل في ما ذهب اليه من ضرورة فرض ضرائب على الارباح العقارية وعلى الاملاك البحرية وعلى الشركات والمصارف كاشفا عن لقاء مضغر للكتل النيابية لاعادة النظر في مضامين السلسلة واسترداد النقاش الى المكان الذي يوصل الى نتيجة اكل العنب وليس قتل الناطور .

الا ان تفاؤل السيد  الحذر حيال السلسلة قابله تحذير من مغبة اللعب على حافة الهاوية في قانون الانتخاب . السيد نصرالله الذي لم يتطرق الى اقتراح الوزير باسيل الانتخابي الثالث ولم يبد رأيا علنيا فيه وجه الى المعنيين بالشأن الانتخابي توصيات - تحذيرات ابرزها دعوته الى مقاربة قانون الانتخاب بشكل مختلف وان المشكلة الحقيقية التي تمنع التوصل الى قانون انتخاب هي :  باللي اخد اكتر من حجمو ولازم يرجع لحجمو . منبها الى ارتفاع منسوب الخطر على البلد اذا لم تحسم القوى السياسية امرها  مطالبا الجميع بتقديم التنازلات . خلاصة المواقف الانتخابية اجتمعت في كلام رئيس الجمهورية الذي اعتبر ان قانون الانتخاب عقدة يجب حلها مشددا على اهمية ان يحظى المسيحيون بارجحية انتخاب نوابهم.

OTV
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING