search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

الوزير طارق الخطيب: لن نقبل بأي قانون يشبه الستين

18
MARCH
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

 


أكد وزير البيئة طارق الخطيب في حديث اذاعي ان “لا خوف على الكيان اللبناني، فالخصوصية اللبنانية لا اراها الى زوال ولبنان رسالة في العيش الواحد”.

ورداً على سؤال عن مجلس الشيوخ واقتراح الوزير جبران باسيل ان تكون رئاسته لمسيحي غير ماروني اعتبر الخطيب ان “موقف باسيل جريء، والطائف لم يطرح ان تكون رئاسة مجلس الشيوخ لدرزي فذلك ينسف مبدأ المناصفة”.

وفي موضوع سلسلة الرتب والرواتب رأى ان “المشكلة الاساسية ان الخزينة مأزومة، والمواطن يفترض ان لديه حقوقا ولكن هذا يأتي ضمن سلة متكاملة من الاصلاحات، الضرائب التي تم تداولها لا تعبر عن الواقع فهي لا تطال اصحاب الدخل المحدود وقد يكون هدف التحرك في الشارع ارباكه ولا ادري ان كانت هناك أهداف اخرى في رأس اصحابها”، مشيراً الى ان “الضرائب المقترحة من الحكومة تم درسها في اللجان المشتركة وما حدث في مجلس النواب امر مستغرب”، لافتاً الى وجوب “مقاربة الامور بمسؤولية اذ علينا ان نوازن بين وضع المواطن ومسألة الخزينة”.

وعن قانون الانتخاب العتيد رأى ان “قانون الستين سيء جدا وكل الطبقة السياسية غير موافقة عليه ونحن لن نقبل بأي قانون يشبه الستين في اللحظة الاخيرة بل نطمح الى قانون يهدف الى صحة التمثيل”.

وطنية
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING