search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

الوزير باسيل يقود "تيار الجمهورية" ويُصوّب على معرقلي العهد!

18
MARCH
2017
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-


ما كاد رئيس التيار الوطني الحرّ الوزير جبران باسيل يقدّم مقترحه لقانون انتخابي عصري يزاوج بين معياري النظام الأكثري والنسبي لضمان حقوق الاقلية السياسية داخل كل فئة ورفض للأحادية التي تُعتبر من أهم اسباب الحروب الأهلية حتى جوبه من مختلف القوى السياسية بالتّحفظ أو الرفض دون تقديم البدائل ما دفعه الى إطلاق لاءاته الثلاثة: "لا للفراغ لا للتمديد لا للستين".


وعلى وقع مبادرة باسيل الإنتخابية، أقرّ مجلس النواب اللبناني إصلاحات ضريبية مرتبطة بسلسلة الرّتب والرواتب لضمان حقوق الموظفين في القطاع العام سرعان ما تحوّلت الى نقمة شعبية بفعل لوائح مغلوطة سُرّبت على مواقع التواصل الإجتماعي أرادت تطيير "إنجازاتنا" على حدّ قول رئيس تكتّل التغيير والإصلاح جبران باسيل. وفي مؤتمر استثنائي للتّكتل، أوضح الرئيس جبران باسيل أن جميع القوى السياسية كانت موافقة على محاضر كل جلسات لجنة المال والموازنة في وقت اعترضوا عليها اليوم لغاية في نفس يعقوب وأهمها التصويب على العهد واتهامه بالتسلط على رقاب الناس بفرض ضرائب جديدة دون وجه حقّ.


وقد أوضح رئيس التّكتل جبران باسيل في السياق عينه ما يلي: "نحن نجحنا بفرض ضرائب على مجالات كانت محرّمة سابقاً مثل الربح العقاري، ولم يتجرأ أحد سابقاً على تناول موضوع الاملاك البحرية وكذلك المصارف والشركات بموضوع الضرائب واليوم صار هذا الموضوع قيد الاقرار"... بالإضافة الى إشارته الى ضبط الهدر ووقف الفساد وملاحقة المرتكبين في ملفات الكازينو والسوق الحرّة والإتصالات بالإضافة الى الشفافية في إدارة المناقصات وشروطها لوقف التجاوزات وإعطاء مهلة سنة للمعنيين في الجمارك بالحصول على مداخيل نوعية إضافية تحت المساءلة والإقالة...


بين إنجاز قانون جديد للإنتخابات يُعيد إنتاج السلطة على قواعد سليمة في أحقية التمثيل العادل والمتوازن وبين إقرار الإصلاحات الضريبية وحقوق الموظفين يجب على الشعب أن يعِ أن الإصلاح الحقيقي يبدأ بتصويت الناخب لمن يدافع عن حقوقه خير تمثيل لا أن ينزلق في انفعال سلبيّ يجعل من اعتراضه على ما يعتبره مجحفاً فوضى وطريق مسدود.


فدافع، أيّها المواطن عن قانون جديد للانتخابات يجعل من صوتك قيمة ومن المدافعة عن حقوقك واجب على الدولة!

علا بطرس ,
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING