search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

كنعان بعد الجلسة المسائية: قانون الانتخاب اساسي لاصلاح التمثيل واعادة الثقة بالنظام السياسي

19
OCTOBER
2016
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

أكد امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان عقب انتهاء الجلسة التشريعية المسائية ان حضور التيار كان من ضمن توجه مع القوات ولدى غالبية الكتل بأن اذا كان هناك من فرصة جدية وحقيقية لانتاج حل لازمة النظام نسير بها.

وقال "المصلحة العليا ليست لائحة طعام نختار منها، وتشريع الضرورة يتأمن باعادة تكوين السلطة وبالقوانين المالية ذات المصلحة العليا، لاسيما ان لبنان كان معرضاً للوضع على اللائحة السوداء وعزله، ما يؤثر على الوضع الاقتصادي ويكون قادراً على التعاطي بسندات والقروض والديون الخارجية".

اضاف" الاهم، هي الفرصة لانتاج رئيس جمهورية في اقرب وقت، وقد حددت جلسة في 31، وهناك مبادرة تأخذ مسارها بالاتجاه الايجابي، وهذا الموضوع قطع شوطاً كبيراً. والرئيس الميثاقي يعني فتح الباب على اصلاح الخلل من خلال قانون انتخاب يؤمن احترام الدستور والميثاق، وستكون المهمة الاولى بعد انتخاب الرئيس".

وتابع" وعلى الصعيد المالي، اكدنا خلال الجلسة، ان لا بديل عن الموازنات وقطوعات الحسابات والحسابات المالية، وهذا ليس اختراعاً لبنانياً او من لجنة او كتلة، بل مسألة ضرورية لانتظام المالية العامة ضمن الدستور وقد سجّلنا ذلك في محضر الجلسة".

وختم كنعان" الجلسة كانت مفيدة، وتجاوبنا كان خدمة للمصلحة الوطنية، وسنتابع مسار الامور ونأمل بالوصول الى النتائج التي نتمناها بانتخاب رئيس، وبقانون انتخاب في القريب العاجل، لانه امر اساسي لاعادة الثقة بالنظام السياسي والاصلاح المطلوب على مستوى التمثيل".

MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
comments powered by Disqus
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING