search archives
HI,{{username}}
Manage account
Change password
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES

محمد الحجار: كتلة المستقبل لن تتخذ قرارًا بمعزل عن الرئيس الحريري

19
OCTOBER
2016
  • {{article.caption}}
  • {{article.caption}}
A
+
A
-
Print
Email
Email
A
+
A
-

يؤكد عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار لـ”صدى البلد” أننا “ننتظر أن يضعنا الرئيس سعد الحريري العائد في حصيلة المشاورات التي قادها الأسبوع الماضي داخليًا وخارجيًا للحشد للمبادرة التي تهدف أولًا وأخيرًا الى إنهاء التعطيل في موقع الرئاسة الأولى، علمًا أننا ما زلنا على موقفنا من أن الإفراج عن الاستحقاق هو رهن قرار من إيران يترجمه حزب الله على الأرض في لبنان، وعليه حزب الله لم يصله بعد الضوء الأخضر لانتخاب رئيس بدليل وابل التصاريح والرسائل المشفّرة من كلّ حدبٍ وصوب”. ولكن إذا سلّمنا جدلًا بأن الضوء الأخضر الإيراني لم يأتِ بعد، ماذا عن الضوء الأخضر السعودي. بعبارةٍ أخرى هل تسهّل المملكة طريق الرئيس الحريري أم تركته يبادر من عندياته هذه المرة؟ يتلقف الحجار: “قد لا يصدّق كثيرون قولنا إن ليس هناك ضوء سعودي لا أخضر ولا أحمر. السعودية لا يهمها من يكون رئيس جمهورية لبنان، بل جلّ ما تريده الاستقرار للبنان.

اليوم الرئيس الحريري يبذل قصارى جهده على كلّ الجبهات لإنهاء الشغور، وقد اختبرنا نوايا فريق 8 آذار مرّة عندما رشّحنا النائب سليمان فرنجية ونخشى أن نواجه المصير نفسه اليوم بترشيح العماد ميشال عون، خصوصًا أن تفاعل الأطراف الأخرى لا يرقى الى مستوى المخاطر المحدقة بالبلاد والتي استشعر بها الحريري وبنى عليها مبادرته”.

أما في ما يتعلق بانقسام الرأي داخل تيار المستقبل إزاء ترشيح العماد عون فقال الحجار: “كتلة المستقبل لن تتخذ قرارًا بمعزل عن الرئيس الحريري والأخير لن يتخذ قرارًا بمعزل عن كتلة المستقبل”.

البلد
MORE ABOUT
ADVERTISE HERE
comments powered by Disqus
JUST IN
TRENDING
HEADLINES
{{headlineCount}} new {{headlineCount == 1 ? 'update' : 'updates'}}
+ MORE HEADLINES
TRENDING